قائمة المقاطعة :شركة المحمول موبينيل خدمة الإنترنت LinkDSL حزب المصريين الأحرار العلماني قناة ONTV , OTV جريدة اليوم السابع موقع مصراوي أوراسكوم تيليكوم weather investments Connect ads أوراسكوم للإنشاءات

03‏/07‏/2011

رأي رئيس لجنة الفتوى بالأزهر

كتب بواسطة احنا كمان بنهزر يا ساويرس في 7:21 م


الدكتور عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهرأكد د. عبد الحميد الأطرش -رئيس لجنة الفتوى بالأزهر- حول إن كانت مقاطعة شبكة ساويرس واجبا شرعيا أم لا فرد قائلا: بالطبع المقاطعة واجب شرعي لأن الله تبارك وتعالى كرم الإنسان حيا وميتا كما نهى الله عن اللمز والتنابذ، أي لا يعيب بعضكم على بعض.

فما قام به ساويرس من عرضه لهذه الصورة، فهذه إهانة لا يقبلها الله تبارك وتعالى، حيث قال تبارك وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ" فالسخرية والاستهزاء ليست من أخلاق الدين بأي حال من الأحوال .
وما قام به ساويرس الذي صور المسلم في صورة بذيئة محتقرة فلابد أن يعاقب على ذلك أشد العقاب، فالمقاطعة أحد أبسط أساليب العقاب الممكنة ولا يكتفى بها وإنما ينبغي أن يحاكم على فعلته هذه لأن لا فرق ببين رسومه ورسوم الدنمرك التي أساءت للنبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن من أساء للمسلم فقد أساء لرسول الله، فالمقاطعة والمحاكمة واجبة حتى لو أعتذر ساويرس لأن بماذا يفيد هذا الاعتذار بعد الإهانة ؟ فالاعتذار ليس ردعا، وإنما لابد أن يعتذر مع أن يعاقب على فعلته، وبعد ذلك من شأن المسلم العفو والسماح والعفو من شيم الكرام والتسامح خلق من أخلاق الإسلام.

 
Share
Go toour FB fan page