قائمة المقاطعة :شركة المحمول موبينيل خدمة الإنترنت LinkDSL حزب المصريين الأحرار العلماني قناة ONTV , OTV جريدة اليوم السابع موقع مصراوي أوراسكوم تيليكوم weather investments Connect ads أوراسكوم للإنشاءات

10‏/07‏/2011

الشيخ محمد حسان يرد على إبراهيم عيسى في انكاره لأحاديث البخاري

كتب بواسطة احنا كمان بنهزر يا ساويرس في 12:37 م

وجه الشيخ محمد حسان انتقاداً للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بسبب اعتراضه على احد أحاديث صحيح البخاري الواردة عن النبي صلي الله عليه وسلم.
وقال حسان خلال احدى المحاضرات الدينية خرج علينا مدعى للعلم ولم يتعلم ليطعن في أصح الكتب بعد كتاب الله وهو صحيح الإمام البخاري وذلك بدعوى العقلنة .. هذه مصيبة .. نحن لا نقلل من شأن العقل أبداً بل نقول أن نور الوحي لا يطمس نور العقل أبداً بل يباركه ويزكيه ويقويه شريطة أن لا يتعدى العقل حده وأن لا يتجاوز العقل قدره وأن يسجد مع الكون لله رب العالمين.
وتابع حسان حديثه معلقاً على رفض عيسى الإيمان بحديث سحر النبي صلوات الله عليه وسلامه، وقال: طالما الأمر كهذا لا يبقى أمامنا سوى أن نرد الدين بالكامل .. هذا منهج مختل أن يعرض صحيح السنة على العقول لتثبت ما يقبل وما يرد .. هناك قواعد وضعها الجهابذة والصيارفة لتحقيق سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام ولبيان الصحيح من الحسن والضعيف والموضوع منها.
وأضاف : لا يوجد علم من علوم الدين خدم كما خدم علم السنة، لذا فلا ينبغي على الإطلاق أن تصبح السنة ألعوبة بين عقول البشر، لأنه بذلك يتم فتح باب شر لا يغلق، لذا فلا يجوز أن ننصر رأي شخصي مع مخالفة القواعد والضوابط التي وضعها أهل السنة.
واختتم حسان حديثه، وقال: الوحي قرآن وسنة، ومن ينكر حجية السنة يكفر بالإجماع وان ثبوت حجية السنة واستقلالها بتشريع الأحكام ضرورة دينية ولا يخالف في ذلك إلا من لا حظ له في الإسلام.
وكان الإعلامي إبراهيم عيسي قد أبدى اعتراضاً علي أحد الأحاديث التي تشير إلي أهمية صلاة الجماعة، وذلك خلال لقاء مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل احد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية عبر برنامج "في الميدان" علي فضائية "التحرير".
وقد اعترض عيسى على الحديث النبوي الوارد عن سيدنا أبي هريرة "رضي الله عنه", عن رسول الله صلي الله عليه وسلم: " والذي نفسي بيده، لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها، ثم آمر رجلا فيؤم الناس، ثم أخالف إلى رجال يتخلفون عن الصلاة, وفي رواية: لا يشهدون الصلاة , فأحرق عليهم بيوتهم ".
نقلاً عن : المحيط



 
Share
Go toour FB fan page