قائمة المقاطعة :شركة المحمول موبينيل خدمة الإنترنت LinkDSL حزب المصريين الأحرار العلماني قناة ONTV , OTV جريدة اليوم السابع موقع مصراوي أوراسكوم تيليكوم weather investments Connect ads أوراسكوم للإنشاءات

08‏/07‏/2011

ساويرس .. ما تيجي نهزر ؟!

كتب بواسطة احنا كمان بنهزر يا ساويرس في 8:56 م



أظهر لنا رجل الأعمال المسيحي نجيب ساويرس قدراته الكوميدية و ما يملكه من موهبة في الضحك و المزاح و ذلك من خلال عرضه لصورة يظهر في ميكي ماوس الشخصية الكارتونية الشهيرة ملتحياً و مرتدياً العقال و بجانبه حبيبته وهي ترتدي النقاب في إشارة الي المسلمين و علي وجه الخصوص السلفيين و لكن هل يمكن لنا أيضاً أن نظهر قدراتنا الكوميدية كمسلمين و نضحكه كما كان يريد أن يضحكنا و ألا يسييء الفهم كما أسأنا الفهم تجاه صورته كما ادعي ساويرس ؟؟!!
https://mail.google.com/mail/?ui=2&ik=be7d9a2ff7&view=att&th=1310af2f0936e7c0&attid=0.1&disp=inline&zw
كاتب المقال : خالد شرابي
أخشي أن نُتهم بالطائفية وذلك لأننا ادخرنا جهدنا ولم نضحك ساويرس كما كان يريد أن يضحكنا و لم لا و نحن أبناء وطن واحد ! ولكن هل يتقبل ساويرس إفيهاتنا ومزاحنا بنفس الأدوات والوسائل التي لجأ إليها لإضحاكنا ؟؟
فهل يقبل ساويرس أن نظهر ميكي ماوس في صورة قس حاملاً للسعف محتفلاً بأعياده ؟؟
أم يقبل ساويرس أن نظهر القس ميكي ماوس غارقاً في مياه الأمطار أو منتظراً لسقوطها كما اعتاد أن تسقط في نفس التوقيت من كل عام في عيد الغطاس ؟؟!
أم يقبل ساويرس أن نصور القس ميكي ماوس وهو راكباً حماره ويطوف به الشوارع والطرقات داهناً وجهه بالدقيق أو الجير ومرتدياً طرطور طويل محتفلاً بعيد النيروز ؟؟!!
أم نصور القس ميكي ماوس و هو يأكل في كعكة عيد الميلاد المجيد ؟!
أم نصور القس ميكي ماوس مقطوع الإصبع الذي يوضع في علبة في كنيسة ونلقي بها
في النيل حتي تزداد ماؤه في عيد الشهيد ؟؟!
هل يأخذ هذه الصور علي محمل المزاح كما أراد من المسلمين أن يأخذوا صورته علي تويتر علي محمل الهزار أو الضحك وألا يعتبرها إساءة لدينه كما اعتبرنا صورته إساءة لديننا ؟ ولكن لأنه شخصية كوميدية نتوقع أن يتقبل ذلك بصدر رحب، ولم لا ونحن لجأنا إلي نفس أدوات مزاحه في التعبير عن مزاحنا أيضاً !! .
و لكن إذا قبل ساويرس تلك الصور والإفيهات فنحن لا نقبلها بأي شكل من الأشكال وهذا هو الفرق بيننا و بينه، ولأننا نلتزم بتعاليم ديننا وهي احترام الأديان السماوية الأخري والتسامح بين أفرادها , ولأننا أيضاً ليس من أدوات مزاحنا الدخول في مجال الدين سواء المسيحية او اليهودية فجميعها نكن لها كامل الاحترام و التقدير .
فإذا قدم لنا ساويرس إعتذاره بداعي أنه لا يقصد أية إساءة للإسلام وأن نيته كانت هي المزاح فقط لا غير فإنه عذر أقبح من ذنب !! لأنه أدخل مفهوم المزاح في مجال الإسلام ولم يحترم رموزه أو الوسائل التي ترتبط بهذا الدين من اللحية والجلباب والعقال و النقاب وغيرها .






لجأ نجيب ساويرس إلي هذا التصرف البذيء بحق الاسلام والمسلمين كإنعكاس شديد لما يحمله من مشاعر الكراهية والبغضاء تجاه السلفيين، وأيضاً كتعبير منه عن الإنتقام من فكرهم الدعوي علي مر تاريخ مصر وإزدياد نشاطهم بعد الثورة ومطالبتهم بالحكم بالشريعة الإسلامية ووقوفهم ضد تصرفات الكنائس التي تحتجز الذين دخلوا في الإسلام , و يضاً كان تصرف ساويرس ما هو إلا دليل علي رعبه وارتعاد مفاصله من شبح الحكم بالإسلام، وليس هذا غريب علي تلك الشخصية التي هي من أكبر ممولي الأنشطة العلمانية في مصر في جميع المجالات من خلال قناته الفضائية "أون تي في" أو حزبه السياسي "المصريين الأحرار" أو عمله الإجتماعي الذي لا يخرج عن منهج العلمانية الذي يريد تطبيقه في مصر .
ما فعله نجيب ساويرس ما هو إلا تشجيع منه علي الإحتقان بين المسلمين والمسيحيين في تلك الأوقات الحرجة في تاريخ مصر والتي نريد فيها أن نبقي يداً واحدةً للنهوض بهذا الوطن و إخراجه من كبوته و العبور به إلي بر الأمان.ولا يحتمل هذا الوطن أية تصرفات هوجاء ستؤدي بنا الي طريق مليء بالفتن و الإنقسامات وسيكون فيها نجيب ساويرس هو أول المتهمين بصفته من أكبر الشخصيات المسيحية في مصر و أكبر الداعمين لأصحاب ديانته في مختلف مجالات الحياة .

فعلي ساويرس أن يتعلم كيف يحترم الإسلام و أن يفكر ألف مرة قبل أن يصدر أي كلمة بحق هذا الدين الذي هو دين الأغلبية في مصر و أن يعي جيداً أنه ينتمي لأقلية عليها أن تحترم الغالبية المسلمة علي أرض مصر، فعليه أن يبتعد عن تلك الأفعال الصبيانية التي ستأتي بنتيجة لن تكن في صالحه أو صالح من معه و التي ستكون بكل تأكيد ضد مصلحة الوطن و وحدته ! 

هذا المقال للكاتب خالد شرابي " تم إرساله لإيميل الحملة " وقد نشر في جريدة الوفد أيضاً

 
Share
Go toour FB fan page