قائمة المقاطعة :شركة المحمول موبينيل خدمة الإنترنت LinkDSL حزب المصريين الأحرار العلماني قناة ONTV , OTV جريدة اليوم السابع موقع مصراوي أوراسكوم تيليكوم weather investments Connect ads أوراسكوم للإنشاءات

06‏/07‏/2011

المخلص | ساويرس خصص طائراته لجمال مبارك

كتب بواسطة احنا كمان بنهزر يا ساويرس في 7:26 ص

كشف مهندس يعمل بشركة "أوراسكوم افيشين"، التي يديرها سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم للمنشآت السياحية"، أن جمال مبارك نجل الرئيس السابق كان يستخدم طائرات الشركة "بالمجان" في تنقلاته، بناءً على تفويض من رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وبحسب المهندس (ع. س)، فإن جمال استخدم طائرات ساويرس خمس مرات على فترات متفاوتة، حيث استقلها ثلاث مرات من القاهرة إلى شرم الشيخ، والمرتان الأخريان إلى مطار برج العرب، وفي إحدى رحلات جمال إلى شرم الشيخ استقل الطائرة معه نجيب ساويرس وكان شقيقه سميح في استقبال الأخير أمام باب الطائرة.

وكان جمال يستقل الطائرة رقم 820 وهى من طراز (بيتش كرافت)، وتحمل عشرة أفراد، حيث تمتلك شركة "أوراسكوم افيشين" طائرتين/ وهما من النوع "بيتش كرافت" و"سوبر كينج" وتحملان رقم 819و820، وخطهما ( القاهرة _حيفا_تل أبيب)و (شرم الشيخ_تل أبيب)، وسبق أن استخدمهما كبار رجال الدولة بإسرائيل في الذهاب إلى مصر في زياراتهم غير الرسمية. وضم ساويرس طائرتين أخريين منذ عام من نوع "جرومر5"، وهى تسير إلى سوريا والأردن ولبنان وإسرائيل.

لكن الأمر لم يقتصر على نجل الرئيس السابق، إذ أن ساويرس وشقيقة سميح كانا يعرضان على مسئولين كبار استخدام طائراتهما في رحلات داخلية بالمجان، وقد سبق أن سافرت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق إلى الجونة على طائرة ساويرس وكان بصحبتها زوجة ابنها علاء وحفيدها محمد قبل وفاته.

كما سبق واستخدمها مسئولون آخرون، من بينهم زكريا عزمي رئيس ديوان الرئاسة السابق الذي سافر ومعه زوجته إلى شرم الشيخ باستخدام طائرة مملوكة لساويرس، وأيضا يوسف والى وزير الزراعة الأسبق الذي استقل إحدى طائرته في السفير إلى تل أبيب مرتين، وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق في السفير إلى شرم الشيخ، وغيرهم من رموز النظام السابق.

 
Share
Go toour FB fan page