قائمة المقاطعة :شركة المحمول موبينيل خدمة الإنترنت LinkDSL حزب المصريين الأحرار العلماني قناة ONTV , OTV جريدة اليوم السابع موقع مصراوي أوراسكوم تيليكوم weather investments Connect ads أوراسكوم للإنشاءات

06‏/07‏/2011

دعوات قضائية جديدة ضد عائلة ساويرس

كتب بواسطة احنا كمان بنهزر يا ساويرس في 7:29 ص

أقام المحامي أيمن حسن ماجد، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين بقنا، دعوة قضائية أمام مجلس الدولة ومحكمة القضاء الإداري بقنا ضد الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، واللواء مجدي أيوب محافظ قنا السابق، وسميح أنسى ساويرس رئيس مجلس إدارى شركة أوراسكوم للاسكان التعاوني، للمطالبة ببطلان العقد المحرر بين محافظة قنا وشركة أوراسكوم التعاونى "ش. م . م" بشأن قطعة الأرض البالغ مساحتها 772.25 وتحددت جلسة 10 سبتمبر المقبل لنظر الدعوى.


وصرح أيمن ماجد، أنه استند فى دعوته ببطلان العقد الموقع بين المحافظة والشركة لمخالفة العقد قانون المنقاصات والمزايدات وقانون مجلس الدولة، بالإضافة إلي أن البيع نتيجة المخالفات تم بسعر زهيد وهو 9 جنيهات للمتر.

وطالب مقدم الدعوى بوقف تنفيذ العقد المحرر بين محافظة قنا وشركة أوراسكوم للاسكان التعاونى"، والمحرر في 23 يونيو عام 2009 للأرض المباعة نظير ثمن المتر 9 جنيهات، وإلزام الجهة الإدارية بالمصروفات وأتعاب المحاماة، كما طالب بالقضاء ببطلان العقد المحرر بين المحافظة والشركة.

وأضاف "ماجد" أن نيابة شمال قنا، تجري تحقيقات في واقعة المحضر رقم 848 لسنة 2011 إداري قسم قنا في البيع، الذي تم وشابهه تسهيل الاستيلاء على أملاك الدولة، مشيرا إلى أن لجنة الحريات بنقابة المحامين بقنا تقدمت بطلب للمحامي العام لنيابات شمال قنا بإيقاف أى أعمال إنشائية على الأرض محل التداعى حتى لا يتم فرض الأمر الواقع على غرار عقد "مدينتي"، وذلك كإجراء احترازي بصفة مؤقتة للحفاظ على المال العام.




 
Share
Go toour FB fan page