قائمة المقاطعة :شركة المحمول موبينيل خدمة الإنترنت LinkDSL حزب المصريين الأحرار العلماني قناة ONTV , OTV جريدة اليوم السابع موقع مصراوي أوراسكوم تيليكوم weather investments Connect ads أوراسكوم للإنشاءات

06‏/07‏/2011

AFP | المصريون الأحرار أول حزب سياسي علماني في مصر !

كتب بواسطة احنا كمان بنهزر يا ساويرس في 9:27 م

القاهرة (مصر) (ا ف ب) - اعلن حزب "المصريين الاحرار" العلماني الذي يتزعمه الملياردير المصري نجيب ساويرس الاربعاء تاسيسه رسميا بعد حصوله على موافقة لجنة شؤون الاحزاب.
وقال هاني سري الدين عضو المكتب السياسي في الحزب خلال احتفال باعلان تاسيس حزبه في احد فناق القاهرة "نعلن اليوم رسميا تاسيس حزب المصريين الاحرار كحزب سياسي رسمي له شخصيته الاعتبارية ويسعى لبناء مصر حديثة ترتقي للمكانة التي تليق بها".
واوضح محمد حامد وهو عضو في المكتب السياسي للحزب ايضا ان حزبه "العلماني يرى مصر جديرة بنظام حكم مدني يعتمد على المواطنة، فنحن نؤمن بمدنية الدولة ما يعني احترام جميع الاديان والمقدسات الدينية. ومع هذه القناعة فان الدولة المدنية عندنا تؤمن بحتمية الفصل بين شؤون ادارة البلاد وشؤون الدين".
واضاف حامد الذي قدر عدد اعضاء الحزب ب65 الفا "بالتالي لا نقبل ان يتكلم احد باسم الدين فيعرض افكاره وبرامجه على انها مقدسة وان من يختلف معها يختلف مع الدين ويعلن نفسه وصيا على الناس فيفرض عليهم فهمه للدين".
واضاف "نصر على خوض الانتخابات على 50% من المقاعد على الاقل".
ويعتبر هذا الحزب على النقيض تماما مع حزب "الحرية والعدالة" الذي شكلته جماعة الاخوان المسلمين ووافقت على تاسيسه لجنة شؤون الاحزاب الشهر الماضي.
وهى المرة الاولى التي يصبح فيها للاخوان حزب سياسي معترف به منذ اسس حسن البنا الجماعة في العام 1928.
وكان ساويرس المسيحي الذي يبدي طموحات سياسية منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك، اثار مؤخرا موجة من الاحتجاجات على الانترنت بسبب نشره صورة ل"ميكي ماوس" بلحية وجلابية وعمامة وصورة لحبيبته "ميني" بالنقاب.
وتقدم على اثر نشر هذه الصور عدد كبير من المحامين بدعوى ضد ساويرس بتهمة "اهانة الاسلام" فيما ظهرت دعوات على موقعي فيسبوك وتويتر تدعو الى مقاطعة شركة الهاتف المحمول "موبينيل" التي يملكها ساويرس.
وكانت صورة شخصيتي والت ديزني الشهيرتين في ملابس اسلامية قد بدأت منذ اسابيع تنتشر بقوة على الانترنت مع عبارة "هذا هو مستقبل مصر"، لتعكس المخاوف التي تساور الكثيرين من الظهور المتنامي للجماعات الاسلامية منذ الثورة الشعبية التي اطاحت بمبارك في 11 شباط/فبراير الماضي.
ويحظى ساويرس الذي تقدر ثروته بنحو 2,5 مليار دولار، بشهرة واسعة في مصر ويعتبر من ابرز رجال الاعمال فيها.




 
Share
Go toour FB fan page